تأهل منتظر لتورونتو وبوسطن لنهائي المنطقة الشرقية



وضع كل من تورونتو رابتورز حامل اللقب وبوسطن سلتيكس قدمه في نصف نهائي المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد تقدم الأول على بروكلين نتس 3-0 والثاني على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بالنتيجة عينها ليبقى امامهما فوز واحد فقط للتأهل
فقد تمكن تورونتو من الفوز على بروكلين نتس 117-92 في المواجهة الثالثة وبات على بعد فوز واحد لحسم سلسلة من سبع مباريات ممكنة في الدور الأول من الأدوار الاقصائية "بلاي اوف"، حيث يتوقع أن يلاقي بوسطن في نصف نهائي منطقته.
وكان الكاميروني باسكال سياكام رجل المباراة بتسجيله 26 نقطة و8 متابعات و5 تمريرات حاسمة لتورونتو. 
وأضاف فريد فانفليت 22 نقطة بينها 6 ثلاثيات من 10 محاولات، مؤكدا تألق فريقه خارج القوس حيث بلغ معدل تسجيله 47,8%.
وبعد دخوله الاعتيادي من مقاعد البدلاء، سجل الإسباني سيرج ايباكا 20 نقطة و13 متابعة.
وقال موزع تورونتو كايل لاوري (11 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة) "نحاول الاستحواذ في كل مرة. لا يمكننا التركيز على شيء آخر. إنهاء المباريات هو الأصعب ونعرف أنهم لن يستسلموا".
ومن جهة فريق مدينة نيويورك الذي بلغ معدل تسجيله 30%، كان تايلر جونسون الافضل مع 23 نقطة وأضاف كاريس لوفيرت 15.
ومن جهته فاز بوسطن سلتيكس على فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 102-94، في ظل تألق كمبا ووكر (24 نقطة و8 متابعات) وغايلن براون (21 نقطة و7 متابعات).
واكتفى جايسون تايتوم بتسجيل 15 نقطة لبوسطن، بعيداً عن معدله البالغ 32,5 نقطة في أول مباراتين، إذ عانى من مشكة أخطاء مطلع المباراة أجبرته على الجلوس طوال الربع الثاني.
ولدى الخاسر، سجل الكاميروني العملاق جويل امبيد 30 نقطة و13 متابعة بينها 14 رمية حرة.
قال مدرب سيكسرز بريت براون: "قمنا بما يلزم دفاعياً للفوز في مباراة. لكن أهدرنا الكثير من الفرص الهجومية".
وبرغم اقترابه من الإقصاء، بدا امبيد مصمماً على الفوز في مباراة الأحد "لا أريد أن نخسر بنتيجة نظيفة. لا أريد ذلك في سجلي".